طباعة
المجموعة: اخبار الجالية في أستراليا
الزيارات: 340

جماعـة مابيـن النهريـن للفن التشكيلـي ومعرضهـا الرابـع

(معرض حـوار واطيـاف)

تبقى رسالة الفن هي دعوة نبيلة وسامية تجمع الشعوب على المحبة والجمال والتسامح.. وتطور المجتمعات يقاس تطورها على ضوء تطور فنونها وثقافتها. اما حاجة المجتمعات التي تعاني من ويلات الحروب والانشقاقات والتفرقة فيكون الفن فيها قضية وضرورة تنشد الخلاص وتزرع المحبة في النفوس.

melbourne talk and dream1

حين متابعتي لنشاطات جماعة مابين النهرين للفنون التشكيلية في مدينة ملبورن منذ تاسيسها وقيام معرضها الاول قبل سنتين وحتى اخر معرض وهو الرابع لها والذي تم افتتاحه مؤخرا تحت عنوان:

( معرض حوار واطياف )

وهذه المرة برعاية مؤسسة الحوار الانساني في استراليا – ملبورن- التي اعدت قاعتها اعدادا لائقا لاقامته ولاستقبال الزوار ومحبي الفن العراقي الاصيل وليومين متتاليين السبت والاحد 11- و12- شباط -2017 , مع وجبة عشاء خفيفة وتقديم الحلوى ترحيبا بالزوار الكرام. المعرض شارك به سبعة فنانيين يمثلون طيف من الشمال والوسط والجنوب العراقي، وهم يستوحون لوحاتهم من الارث الحضاري والتاريخي من اشور بابل وسومر. اضافة لفنانة سورية ايضا شاركت بمجموعة لوحات تشكيلية.

melbourne talk and dream2

الاعمال التي نفذت في معرض حوار واطياف.. جميعها منفذة بالالوان الزيتية والاكريليك واقلام الفحم.. على سطوح الكانفس والخشب والاوراق. التي نالت اعجاب الحضور من الاعلاميين والمهنيين والفنانين والمعجبين بالفن التشكيلي العراقي. وكانت اللوحات المشاركة تحمل طابعا متميزا ولكل فنان اسلوبه وتقنياته ومواضيعه المختلفة. وقد شارك في المعرض الذي اشتمل على 23 لوحة فنية عدد من الفنانين التشكليين وهم كل من:

melbourne talk and dream3

وفي النهاية عبر الزوار عن شكرهم وتقديرهم لمؤسسة الحوار الانساني ورئيسها في استراليا املين ان تسعى لاقامة المزيد من المعارض الفنية والتشكيلية.

ولفناني جماعة مابين النهرين المزيد من النجاح والالق المتعال.

melbourne talk and dream6

melbourne talk and dream7

melbourne talk and dream8