طباعة
المجموعة: اخبار الجالية في أستراليا
الزيارات: 2299

حصلت الشابة العراقية وسل جمال سالم فزع السيفي لقب ملكة جمال الأرض الأسترالية، وهي المسابقة العالمية الثالثة من حيث الأهمية بعد مسابقة ملكة جمال العالم وجمال الكون.

وسل مهاجرة عراقية من أبناء الطائفة المندائية ولدت في العام 1997 وتتكلم اللغة العربية والانجليزية. عن اشتراكها في هذه المسابقة تحدثت ملكة جمال الأرض الى بانوراما قائلة: انا العراقية او بالأحرى العربية الوحيدة التي وصلت الى نهائيات مسابقة ملكات جمال استراليا الارض (Missearthaustralia)
كنت في منطقة الدارلنك هاربرDarling Harbor مع عائلتي في نزهة ولاحظتني منظمة المسابقة السيدة ماريا جونز وطلبت مني الانضمام للمسابقة وتم ترشيحي للنهائي مباشرة.

Wasel Fizae02

وتشير الى أن هذه المسابقة العالمية هي ثالث مسابقة من حيث الأهمية بعد مسابقة Miss World ,Miss Universe ,

وأوضحت أن لهذه المسابقة أهمية إنسانية تتعلق بالبيئة من خلال لفت انتباه العالم للتغيرات البيئية الحاصلة والتي لها تأثير سلبي على كوكب الارض، مثل مشاكل الاحتباس الحراري والفيضانات والعواصف والزلازل وتدهور طبقة الاوزون وانقراض بعض الكائنات الحية النباتية والحيوانية .

هذه المسابقة ايضا تدعم مؤسسات اخرى مثل مؤسسة علاج السرطان ومؤسسة تشجير استراليا من خلال مساهمة المتسابقات لجمع التبرعات عن طريق بيع بطاقات اليانصيب وجمع الدعم المالي من اصحاب الاعمال والشركات، واقامة عروض ازياء لمصممين يعود ريعها لصالح المؤسسات الخيرية بالإضافة الى لفت انتباه الحضور للمسائل البيئية الآنفة الذكر.

عن هواياتها تقول وسل أنها تمارس هواية الغناء والرقص وكرة السلة والطبخ وعرض الازياء، ومن اهتماماتها تؤكد على تعليم الاطفال الصغار والعناية بهم، والعناية بالبيئة وزراعة الاشجار واعادة التدوير وتشجيع تشجير العالم ككل وليس فقط استراليا لما له من تأثير ايجابي على الحياة للأجيال القادمة وكوكب الارض ككل.

تعمل كبائعة في محلات الذهب ومربية للأطفال وهي حاصلة على دبلوم بالعناية بالأطفال والتعليم ومازال طموحها كبير في زيادة تعليمها العالي.

wasel saifi.1

ومن خلال بانوراما، تناشد الجالية الكريمة بالتبرع من خلال صفحتها الرسمية:

www.missearthaustralia.com.au/talent/wasel-fizae

ستنافس في المسابقة العالمية التي ستقام في شهر نوفمبر القادم في مانيلا عاصمة دولة الفلبين، وتناشد اصحاب الاعمال بتبرعاتهم ودعمهم بالقول: ”كوني عراقية الاصل سأكون فخورة بدوري للمشاركة في هذه المسابقة الإنسانية راجية دعمكم“.

يشار الى أن والد ملكة الجمال يعمل في صياغة الذهب والمجوهرات، ووالدتها حاصلة على الدكتوراه في العلوم الطبية المتخصصة لعلاج الامراض السرطانية .

وفي ختام اللقاء بها تقدمت الملكة بالتحية الى أسرة تحرير بانوراما الصحيفة الأولى المحببة لملكة الجمال كما تقول.