طباعة
المجموعة: اخبار الجالية في أستراليا
الزيارات: 316

بعد تحضيرات واتصالات وتداولات متنوعة امتدت شهورا طويلة وشملت الاطباء العراقيين في الولايات الاسترالية ونيوزلندا تم عصر اليوم الاحد والموافق 15 أيلول 2019 اطلاق الجمعية الطبية العراقية الاسترالية النيوزلندية في اجتماع حاشد للأطباء العراقيين من مختلف الولايات.

حضر الاجتماع:

كما حضر الاجتماع ممثلوا الجمعية الطبية العربية الاسترالية (د زياد فشخة، ود ايدي عبيد) والجمعية الطبية الاسترالية (د مصطفى علم الدين ود م غنام ود م مطر) واتحاد الجمعيات الطبية البنغالية (د أ شودري، ود ج شودري) ود انعام ججو ممثلة لـ"لجنة الاطباء" في منتدى الجامعيين العراقي الاسترالي، فيما اعتذر ممثلا الجمعية الطبية الهندية والجمعية الطبية الصينية بسبب انشغالات طارئة.

عرافة الحفل كانت للناشط الشاب زياد عبيدي الذي رحب بالحضور وحيا السكان الاصليين وعرف بإطلاق الجمعية ليدعو بعدها اعضاء مكتب الجمعية الطبية لاعتلاء المنصة للتعريف بالجمعية:


- الزميل د منجد المدرس:

الذي عاد بالحضور الى التاريخ القديم للعراق مهد الحضارات وانجازات شعبه ثم تحدث عن انشاء اول كلية طب في بغداد وعن بناء النظام الطبي في العراق وصولا الى تدهوره خلال العقود الاخيرة.


- الزميل د احمد الربيعي:

الذي ركز على تاريخ العمل المهني بين الاطباء العراقيين منذ تزايد هجرة العراقيين الى استراليا مشيرا الى الدور الريادي لـ "لجنة الاطباء" في منتدى الجامعيين العراقي الاسترالي التي نظمت العديد من المؤتمرات الطبية وندوات التوعية الصحية لأبناء الجالية العراقية والعربية،.

ومع تزايد اعداد الاطباء العراقيين وتنامي حاجاتهم ظهرت الحاجة لاطار يجمعهم الذي تجسد، بعد جهود كبيرة في "الجمعية الطبية العراقية الاسترالية النيوزلندية"، التي بنيت علي اساس انها:

التي ركزت على اهداف الجمعية وتنوعها بتنوع حاجات الاطباء العراقيين بمختلف فئاتهم والتركيز على المساعدة في تحقيق حاجاتهم عبر المساعدة المباشرة وغير المباشرة:

بعدها تقدم الزميل ياسر الخطيب ليقدم اعضاء البورد الذين جرى اختيارهم بعد مداولات عديدة:


مكتب الجمعية:

لجنة اطباء الاختصاص:

لجنة اطباء العائلة

لجنة اطباء المستشفيات والمتدربين

 لجنة الاطباء المتقاعدون

لجنة اطباء AMC

ثم قرأ الزميل الخطيب اسماء اعضاء البورد من ممثلي فروع الولايات (وفقا لدستور الجمعية فإن لكل ولاية 2-4 ممثلين في البورد):

A ACT

  1. 1.د احمد السامرائي- اخصائي جراحة المسالك البولية
  2. 2.د سلام الخوري- اخصائي التخدير

VICTORIA

  1. 1.د ميديا بطرس صليوا- اخصائية النسائية والتوليد
  2. 2.د علي صفا- اخصائي امراض القلب.
  3. 3.د سلوان الصالحي- اخصائي النسائية والتوليد

WEST AUSTRALIA

  1. 1.د كريم غانم- جراح الجهاز الهظمي.
  2. 2.2د جعفر شحاذة- جراح القلب والصدر.

SOUTH AUSTRALIA

  1. 1.د افضل فاضل- اخصائي الاطفال.
  2. 2.د عبد الرزاق موسى- اخصائي طوارئ

الاطفال TASMANIA

  1. 1.د غزوان فهمي- اخصائي الطوارئ
  2. 2.د رنا سلمان الجنابي- متدربة في اختصاص الطوارئ.

بعدها تناوب على المنصة الضيوف الرسميين الذين اشادوا عاليا بالجمعية الطبية والحيز لذي تمليه على صعيد العمل بين الاطباء وبين ابناء الجاليات:

بعد استراحة الغداء قدم مهندس الكومبيوتر فراند ججوعرضا مفصلا عن موقع الجمعية وابوابه المختلفة و"الدليل الطبي" الخاص بالجمعية.

بعدها بدأت جلسة حوارية ادارها مكتب الجمعية وشارك فيها بفعالية الكثير من الزملاء الحضور وشملت:

عرض للمبادرة الانسانية للزميل د احمد السامرائي والشابة سيما سلمان الطالبة في الصف السادس في كلية طبANU حول مساعدة اللاجئين العراقيين والسوريين في منطقة كانبيرا.

الساعة الاخيرة من الاجتماع كانت مفتوحة للتعارف والتعريف والتواصل بين الزملاء.

يذكر ان اطلاق الجمعية الطبية حظي بتغطية الفضائية العراقية بكادرها الذي مثله المهندس دانا كركوكي وفضائية عشتار ممثلة بمدير مكتبها في استراليا المخرج عازي ميخائيل، كل الامتنان لهم.