طباعة
المجموعة: الكاتب عباس علي مراد
الزيارات: 1667

دخلت الحملة الانتخابية أسبوعها الرابع، وعن الانتخابات وبرامج الحكومة ومحاولتها إقناع الناخبين كان هذا اللقاء االمطول مع رئيس الوزراء الفيدرالي مالكوم تيرنبول والذي تناولنا فيه كل القضايا التي تستأثر باهتمام الرأي العام صحة، تعليم، ضرائب، وظائف ونمو اقتصادي وغيرها...

* دعني أؤكد أن الحملة الإنتخابية على الطريق الصحيح بغض النظر عما يقوله حزب العمال، وكما تعلم إن عودة التحالف (الأحرار - الوطني) سوف تؤمن النمو والوظائف.

* نحن نعمل من أجل الوصول إلى الاستطلاع المهم في 2 تموز لذلك نحن نركز على كيفية تأمين وظائف للأستراليين وتنمية الاقتصاد.

* نحن تراجعنا عن الإصلاحات الضريبية من أجل تحسين حظوظ إعادة انتخاب الحكومة لكي نؤمن وظائف والمساعدة في تنمية الاقتصاد وأحب أن ألفت نظركم إلى اننا من أجل ذلك نريد تخفيض الضريبة على الشركات الكبرى من 30% الى 25 % على مدى 10 سنوات من أجل ذلك الهدف.

* أنا ملتزم مع جناح اليمين في الحزب من أجل عدم تغيير السياسة الحالية الفعل المباشر direct action رغم أنها عكس قناعاتي وذلك من أجل استمرار النمو والازدهار الاقتصادي والمزيد من الوظائف ولا تنسى الالتزام جزء من صفقة تولي رئاسة الوزراء.

الا ترى إننا دخلنا في سوق المزايدة نحن وحزب العمال، ألم تسمع تصريح الوزير "الممتاز" بيتر داتون عن أمية اللاجئين والمهاجرين وسلبهم الوظائف للأستراليين، ونحن كحكومة نريد تأمين المزيد من الوظائف والنمو ولذلك نحن ما زلنا ملتزمين الحل الكمبودي والذي يكلّف الخزينة اكثر من 50 مليون دولار رغم فشله وكذلك ما زلنا ملتزمين باستقبال 12 ألف لاجئ سوري وصل منهم عدداً من الأفراد.

* لنقولها بصراحة، إن اقتطاع العلاوات من شأنه تأمين فرص عمل أكثر وتحقيق نمو إقتصادي في قطاع المقاهي، المطاعم Hospitality .

* العمال يريدون إنفاق مبلغ 4.5 مليار دولار ولكن لم يحددوا مصادر التمويل ونحن ننتهج سياسة مدروسة حتى لا يزداد العجز في الميزانية فيتراجع النمو ونفقد المزيد من الوظائف ونحن هنا نعمل من أن يحصل العكس تماماً اي مزيد من الوظائف والنمو.

* الحكومة قررت المحافظة على الميديكير ولذلك اتخذنا قرار التجميد ولكن لا تنسى أن الحكومة قررت زيادة ميزانية القطاع الصحي (2.9 مليار) ونحن نأخذ بعين الإعتبار النمو والوظائف عند اتخاذ أي قرار.

* حزب العمال يريد تدمير القطاع العقاري من خلال إلغاء الاستثمار السلبي negative gearing ، لذلك ومن أجل تأمين الظروف المناسبة لاستمرار النمو والازدهار في القطاع العقاري نعارض كحكومة أي مقاربة للاستثمار السلبي على الرغم من أنني سابقاً كنت ضد الفكرة وبالكامل واعتبرتها نوع من التهرب من دفع الضرائب، ولكن كما قلنا في تصريح سابق فإن بإمكان الأهل المساعدة في شراء المنازل لأولادهم وهكذا يستطيع الأولاد التفرغ للتعليم وتأمين الوظائف وهذا يعزز النمو الإقتصادي؟

أنا أسير عكس قناعاتي بهذا الموضوع ولكن من ضمن صفقة الإطاحة بطوني أبوت سألتزم بالاتفاق حتى لا أتّهم بكسر الوعود، بالمناسبة نحن مصرّين على السير بالاستفتاء غير الملزم حول الموضوع ومبلغ 160 مليون دولار كلفة الاستفتاء ستحرك عملية الاقتصاد وتؤمن بعض الوظائف وإن كانت مؤقتة وهذه هي سياستنا، نمو ووظائف.

* هذا يتناسب مع خطة الحكومة للاعتماد على الذات وبهذه الطريقة يتم تدوير الأموال ويستمر القطاع في النمو وتزداد نسبة الوظائف.

* تحرص الحكومة والوكالات الأمنية على تأمين أفضل العوامل التي تساهم في الاستقرار وشعور المواطن بالأمان من أجل استمرار الحركة الاقتصادية التي تؤدي إلى المزيد من النمو الذي يرافقه وظائف جديدة، ولذلك نحن وضعنا القوانين الأكثر صرامة في العالم حتى لو كانت على حساب بعض الحريات الشخصية التي يتباكى عليها بعض المدافعين عن تلك الحريات.

* كما تعلم، أن الحكومة قررت تطوير أسطول الغواصات وقررنا إنفاق عشرات المليارات من الدولارات لسنوات قادمة، كل ذلك من أجل حماية الحدود والحفاظ على التوازن في الإقليم بالإضافة إلى مساهمة تطوير الأسطول بالمزيد من الوظائف والنمو الاقتصادي خصوصاً إن معظم أعمال البناء والصيانة ستتم في أستراليا.

* جوليا وأنا نعمل على المحافظة العلاقات مع جيراننا وفي الإقليم وإن حصلت بعض الاستثناءات من خلال تصريحات بعض الوزراء أمثال بارنابي جويس، بالنتيجة العلاقات الجيدة مع دول الجوار تؤمن المزيد من الوظائف والنمو وهذا ما يهمنا بالنتيجة.

* سأكون صريحاً لا يوجد سياسة محددة بهذا الخصوص لذلك نسعى إلى تأمين الوظائف والنمو للحد من ظاهرة الانتحار.

* بيل شورتن والعمال يزيدون من وعودهم الإنفاقية مليار هنا ومليار هناك لذلك ندعي الناخبين إلى الحذر من انتخاب العمال لسوء ادارتهم الاقتصادية لأننا تاريخياً نحسن إدارة الاقتصاد وهذا يؤمن الوظائف والنمو.

* هذا غير مهّم وقد يزداد العجز، المهم هو أننا نريد العودة إلى السلطة وتأمين الوظائف للمواطنين والنمو الاقتصادي.

* القظاع السياسي وإعادة انتخاب الحكومة من أجل تأمين وظائف الزملاء السياسيين والرفاق الحزبيين وهذه من أولوياتنا حتى نعيد الاقتصاد إلى سكة النمو وتأمين الوظائف حتى ولو كان على حساب العجز في الميزانية.

1.بارنابي جويس: بارنابي خلّاق ولكن أتمنى أن لايتكلم كثيراً.

2.جوليا بيشوب: جوليا جذّابة وتعمل بصمت وتعرف من أين تؤكل الكتف السياسية.

3.سكوت موريسن: محارب متمرس ألا ترى أنه عندما يتكلم يغرق خصمه بزخّات كلامية مبهمة.

4.ماثيوس كورمن: ممثل بارع يمكن قد شاهدتم كيف دافع عن دور بيل شورتن.

5.بيتر دانون: بيتر ممتاز، ممتاز ما حدا عملها قبله ووصف المهاجرين بالأميين.

أخيراً ماذا عن طوني أبوت: تعرف أنا لا أحب أن أتكلم بالتاريخ وأنا أحب التركيز على النمو والوظائف.

أتمنى أن تكون الرسالة قد وصلت للناخبين، أنا أريد تأمين وظيفتي ووظائف زملائي والمحافظة على نمو دخلهم، لذلك تخلّصنا من طوني أبوت ومن أجل ذلك رفعنا شعاراً لحملتنا الإنتخابية، النمو والوظائف.

ملاحظة من الكاتب: هذه المقابلة افتراضية.