طباعة
المجموعة: الكاتب يوسف الموسوي
الزيارات: 1234

اعتدت ان احمل حقيبتي وكاميراتي وادوات الرسم في كل مناسبة التظاهرة ثقافية مراعيآ  المتابعة والتواصل  الابداعي في مختلف الفنون في ملبون عاصمة الثقافة الاسترالية.

رغم اني احمل عدة هويات تؤكد عملي في مجال الاعلام منها الهوية الصحفية والفنانين والمصورين. ولابد لي ان اذكر هذا لم ولن يعترضني احد هنا في استراليا حتى في مهرجانات الجيش الاسترالي لما لهذا الاحتفاليات من حساسية وخصوصية يتحاشاه بعض  الاعلاميين ونحن نعرف جميعا الظروف والعوامل التي تؤجب تؤخي الحذر في عالمنا المضطرب في زمن الارهاب والتعنت الفكري. الان تذكرت كلفتني دائرتي  الاعلام في البصرة تغطية وتصوير استعراض يرعاه التافه مزبان خضر هادي عضو قيادة حزب صدام فألقوا علي القبض  كنت ملتحي بوقتها ولقبي الموسوي.

melbourn award

فقدوا التركيز على هويتي ولم يسمعوا مني  لماذا اصور .. انا على يقين انتابتهم فرحة والتفكير بالطمع واعتبروني غنيمة للترفيع والمكافأة  وتقليدهم انواط الشجاعة. والله لم اهتم بهم رغم انهم غلاظ  القلوب والاجساد والاخلاق والتصرف واخبروا مزبان مسؤول البصرة فعرف مهمتي واطلقوا سراحي بدون اعتذار واعتبروها مكرمة الريس؟
واننا نعيش الازدواجية  في زمن النفاق لحد هذا اليوم البعض  يكتب عن مفاهيم الوضوح والارث الحضاري والدفاع عن الراي والرأي الاخر والاندماج الوطني ووووو  من هذه  المفردات، حالما وضعوا اسمه على ورقة في جلسة اخوانية اسموه بوقتها مهرجان  لم يستوعب الامر فنفخ نفسه  ووضع اشكاليات خاطئة ومساومات لدخول عزيمته الاخوانية  وبث  التفرقة والنميمة المعروف بها.

melbourn award1

فيقلوبهم مرض فزادهم الله مرضا
هنا في استراليا يؤكدون على وحدة الهدف والاخلاص  والوفاء لهذ الوطن المعطاء ومفهوم المواطنة الحقيقية يتحتم على الجميع المشاركة الفاعلة بكل مناسباته وفعالياته وضرورة التواصل مع هذا المجتمع التعددي بقيم اخلاقية وثقافية وإنسانية ورفض كل اشكال الانانية والعنصرية واحترام الحريات والخصوصيات والثقافات
مهرجان ميمبا السنوي في ملبورن يحييه شعب ملبورن بكل فرح وسرور وبمشاركة الجميع يتزامن مع عيد العمال الاسترالي وهو عطلة رسمية وزيارة الملكة اليزابيث الثانية١٩٥٤ لملبورن وهو مهرجان منوع فني ورياضي وعروض تراثية وعروض الازياء  لكل الجاليات المتعايشة في هذا المجتمع الموحد الذي يسوده الفرح واحترام الغير لكل الثقافات والتوجهات والاديان ومميز بالحضور الحاشد  وبمشاركة الجمعيات والتعدديات والاثنيات
كل عام تقليد سنوي تتويج ملك وملكة في
MOOMBA   FESTIVAL وتم تتويج ميشيل باين٣١ عاما اول امرأة وفارسة تفوز بكأس ملبورن الكأس الاغلى في استراليا واخوها ستيفن معاونها الشخصي والقوي رغم انه يعاني من متلازمة داون.